0
السليوليت cellulite هو التهاب النسيج الدهني البارز في منطقة الأرداف والفخذين وهي مشكلة تعاني منها النساء من عمر السابعة عشر حتى عمر السابعة و السبعين .
وهو عبارة عن طبقة دهنية رقيقة تتكون تحت الجلد مباشرة فتجعل البشرة على شكل قشرة البرتقال أو الليمون، و يمكن وصفه بشكل وسادة أو دثار رقيق مثل النقوش النافرة على الجلد، وخاصة في مناطق معينة من الفخذين والردفين وأعلى الذراعين. والسيليولايت ميزة نسائية ( لأن جلد المرأة أرق من جلد الرجل)، وهو عبارة عن خلايا دهنية ضغطت بشكل سطح شديد الانحدار ( خط عمودي)، وبالإمكان تبينهما عبر إمساك و ضغط الجلد.
وعند الرجل تتواجد هذه الخلايا و لكنها تكون أصغر حجماً و بشكل منحرف و مائل، و عند إمساك الجلد تتزحلق الخلايا الواحدة فوق الأخرى، وبما أن جلد الرجل أكثر سماكة من جلد المرأة فلا يمكن رؤية هذه الخلايا عنده.

إن أفضل علاج لظاهرة السيليولايت هو تغيير نظام الحياة ، أي ممارسة الرياضة، تبديل نظام الأكل، تخفيف إضافة الملح، كثرة شرب الماء.

ما هو السليوليت cellulite ؟ وما هي أهم الأطعمة التي تساعد علي التخلص منه


كما عودناكم دائماً في مقالتنا المتعددة عن الريجيم، فنحن نركز بالدرجة الأولى دائماً للتخلص من السيلوليت على كل ما هو طبيعي، وسنقدم لك تالياً سيدتي أنواع الأطعمة التي تخلصك من السيلوليت:

• الماء: قد يبدو لكِ المكوّن الأكثر سخافة على الإطلاق، ولكن شرب الماء بكثرة يساعدكِ بشكل كبير على الحدّ من مشكلة السيلوليت ومنع ظهورها مرّة أخرى. اشربي بحدود 10 أكواب من الماء الفاتر يومياً، كما ركّزي على استهلاك الفواكه والخضار التي تحتوي على نسبة عالية من المياه.

• الأحماض الدهنية الأساسية: هل سمعتِ يوماً بالأوميغا 3؟ حان الوقت لإدخاله إلى حميتكِ الغذائيّة مع التركيز على الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الأحماض الدهنية الأساسيّة مثل السلمون، السردين، الكانولا، زيت الزيتون والجوز. كذلك، تناولي الأطعمة التي تحتوي على الأوميغا 6 المفيدة في حالتكِ أيضاً مثل زيت دوار الشمس وحبوب الصويا.

• الدهون غير المشبعة: أظهرت الأبحاث أنّ هذا النوع من الدهون مفيد بشكل كبير لصحّة الجلد، فإن التركيز على الأطعمة الغنية بها يساعد بشكل كبير في تحسين مظهر السيلوليت وإخفائه تدريجياً. من هذه الأطعمة نذكر البذور، الحبوب الكاملة، المكسرات، الأفوكادو، الزيوت النباتيّة، الكانولا والسمك.

• البوتاسيوم: بفضل خصائصه المانعة لاحتباس السوائل في الجسم، يساهم البوتاسيوم بالحدّ من تكوّن السيلوليت فلا تتردّدي في تناول الموز والبابايا على سبيل المثال.

• الفيتامين C: هذا النوع من الفيتامينات يعزّز نسبة الكولاجين في الجلد، الأمر الذي يقويّ الأنسجة ويقلّل بشكل كبير من مظهر السيلوليت.

إرسال تعليق

 
Top